#eeee22#f78800#f7eb02
صحتك صحتك النفسية — 12 فبراير 2015
نصائح هامة لتجنب الأكل العاطفي

قد يلجأ أغلب الأشخاص للإفراط في تناول الطعام عند الشعور بالإحباط أو اليأس نتيجة للمرور بضائقة نفسية. لكن ذلك لن يساعد على حل المشكلات، ولكن فقط يزيد من وزنك. في المرة القادمة عندما تشعرين بالحزن أو الإحباط، لا تهرعي لتناول الآيس كريم، الحلوى أو الشوكولاتة، لكن اتبعي الطرق التالية لتحسين حالتك المزاجية وتجنب زيادة الوزن.
اقرأي ملصقات الطعام
خلال بعض التجارب، بعض الأشخاص ممن قاموا بقراءة قصة حزينة، تناولوا نصف كمية الفشار التي يتناولونها في المعتاد نتيجة لقراءة الملصقات والمكونات الغذائية، مما دفعهم لتقليل تناول الطعام للحفاظ على الصحة وتجنب زيادة الوزن.
تعرضّي لأشعة الشمس
في دراسة حديثة، وُجد أن ممارسة بعض التمرينات الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل 3-5 مرات أسبوعيًا تساعد على التخلص من الأفكار السلبية والشعور بالإحباط. ومع التعرض لأشعة الشمس، تزيد مستويات هرمون السيرتونين، المسؤول عن تحسين المزاج والشعور بالسعادة.
حدّدي ما يزعجك
فكري في ما أزعجك خلال يومك، ثم حاولي إيجاد بعض الحلول للتخلص من تلك المواقف المزعجة ومعالجة الوضع.
طلب المساعدة
إن كنت تشعرين حقًا بالإحباطات المتكررة، قلة التركيز واضطرابات النوم، فقد تعانين من حالة اكتئاب، قد تحتاج لمساعدة الطبيب النفسي. حاولي زيارة الطبيب النفسي المختص لفحص الحالة وإيجاد العلاج المناسب.
ممارسة الأنشطة الممتعة
دونّي بعض الأنشطة التي تفضلينها، ثم اختاري أي منها بدلًا من تناول الطعام. على سبيل المثال، شاهدي فيلم كوميدي، اقرأي قصة رومانسية، بعض ألعاب الفيديو، أو تحدثي إلى أصدقائك المقربين.

قيم الموضوع: 0
Rate this post

موضوعات مشابهة

مشاركة

عن الكاتب

(0) تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

CommentLuv badge

هذا الموقع يستخدم KeywordLuv. أدخل اسمك@كلمتك_المفتاح في حقل الاسم لاستفادة.