#eeee22#f78800#f7eb02
حمية و غذاء صحتك — 09 ديسمبر 2015
هكذا تساعدينه للتخلص من الكرش بطريقة صحية

ظهور الكرش لا يدل على قلة الحركة وزيادة الوزن فقط، إنما يُعدَ مؤشراً على صحة الإنسان، إذ إن دهون البطن، وعلى عكس الدهون الأخرى، تقوم بإنتاج مواد ضارة للجسم. وهذه المواد الضارة تعمل على زيادة نسبة الشعور بالجوع ومخاطر الإصابة بداء السكري وأمراض القلب والشرايين، وتزيد حتى من نسب الإصابة بأمراض السرطان والخرف، كما يشير موقع “تسينتروم دير غيسوندهايت” الألماني المختص في تقديم النصائح الطبية.

لذا إليك بعض الخطوات الأساسية والصحية لمساعدة الرجل في حياتك على التخلص من الكرش الخطير للأبد:
- الحركة اليومية: هي الدواء المثالي للكرش، وينصح الخبراء بالمشي أو القيام بنشاطات رياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يومياً تجنبَاً لزيادة الوزن. ومع زيادة وقت القيام بنشاطات رياضية يومياً، سيبدأ الجسم بحرق الدهون ليقَل الوزن بعدها.

- تناول الخضروات الطازجة: مثل الخيار والكرفس والخس والفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة، كالتفاح والغريب فروت. وتحتوي هذه الخضروات والفواكه على الكثير من المواد المفيدة للجسم من ألياف وفيتامينات كما تعطي إحساساً أسرع بالشبع.

- تخفيف تناول الفواكه ذات السعرات الحرارية العالية، كالعنب والتين والتمر.

- تجنَب تناول اللحوم الدسمة واللحوم الحمراء والأطعمة الغنية بالدهون.

- تجنَب أيضاً تناول الطعام المقلي، واستبداله بالطعام المشوي أو المسلوق.

- شرب كمية كافية من الماء يومياً لا تقل عن ليترين، وهي الكمية التي يحتاجها الجسم للقيام لعملية النمو بشكل طبيعي. كما تساعد الماء في تنشيط الدورة الدموية وخلايا الجسم وتقليل الدهون.

قيم الموضوع: 0
Rate this post

موضوعات مشابهة

مشاركة

عن الكاتب

(0) تعليق

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

CommentLuv badge

هذا الموقع يستخدم KeywordLuv. أدخل اسمك@كلمتك_المفتاح في حقل الاسم لاستفادة.